تقرير: الاحتلال يمنع مواطني وادي الحصين في الخليل من البناء

6600_457x400

في ظل استمرار الاحتلال في بناء البؤر الاستيطانية والسيطرة على أراضي المواطنين في الخليل وخاصة في البلدة القديمة، يواجه المواطن بسام الرجبي منذ ستة أعوام قرار “محكمة الاحتلال” حول مبنى يمتلكه في وادي الحصين شرق الخليل يقع على الشارع المقابل لمستوطنة كريات أربع ،إذ اقتحمته مجموعة من المستوطنين عام2007 ، بهدف السيطرة عليه وإمتلاكه.

لجنة إعمار الخليل تقدمت بدعوة لمحكمة الاحتلال لإخلاء المستوطنين من المبنى والنظر في أحقية ملكية العمارة بدعوة ان هذا الإقتحام غير مشروط وغير قانوني وبعد عام على تقديم الشكوى إستجابة محكمة الاحتلال واخلت المبنى من المستوطنين بعد ان اثبتت المحكمة ان المستوطنين قد قدموا وثائق مزورة تبرر إقتحامهم للمبنى وبالتالي لا يحق للمستوطنين أي ملكية في المبنى.

6599_400x280

قرار المحكمة

قررت محكمة الإحتلال وضع ملكية العمارة تحت سلطة الاحتلال لحين البت في ملكيته إذا احيلت القضية للمحكمة المركزية وبعد أربع سنوات قررت ان العمارة من ملكية المستوطنين ويستوجب لهم امتلاكها .

يقول المحامي محمد حمدان من لجنة إعمار الخليل :” أن هذا القرار كان قرار مفاجىء وغير منصف رغم إثبات المحكمة المركزية عدم صحة الوثائق المقدمة من قبل المستوطنين وبحسب القانون لا يجوز إدخال المستوطنين للمبنى إلا بعد إستيفاء الإجراءات القانونية الكاملة ، لكن المحكمة المركزية سمحت للمستوطنين بالدخول للمبنى خلال ثلاثين يوم وذلك يظهر العلاقة المباشرة التي تجري ما بين المستوطنين والمركزية وإنحيازها لهم “.

وأضاف حمدان :” ان لجنة الإعمار قدمت إستئناف للمحكمة من خلال دفع مبلغ من المال وصل إلى 100 ألف شيكل لضمان سيران الإستئناف وإثبات أحقية الفلسطينين في المبنى وتجميد قرار المحكمة غير المنصف إذ قررت المحكمة البت في القضية في تاريخ 2-9-2014 بعد ان كان في 17-2-2013 “.

وقال حمدان :” أن هذا القرار سيمكن إسرائيل من إقامة بؤرة إستيطانية جديدة، وهذا سيضيق على الفلسطينيين في المنطقة،ويمنعهم من ممارسة حياتهم في ظل تواصل الاحتلال على منع المواطنين من البناء في جوار المستوطنة ومراقبة حياة المواطنين بشكل دائم عبر الكاميرات المنتشرة في ارجاء المكان “.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: